Field force automation (FFA) is the capture of field sales or service information in real time using communications technology, typically handheld PDAs, wireless devices, tablet PCs or mobile phones. The captured data is transferred immediately to back-end systems (ERP, CRM or accounting systems) through wireless connectivity (Wi-Fi, 3G, satellite or GPRS). This instant capture of information reduces time delays, avoids manual double entry data errors and enhances field force productivity.

Property Value
dbo:abstract
  • أتمتة قوى المبيعات (FFA) تشير إلى استخدام التكنولوجيا للحصول على معلومات قوى المبيعات أو معلومات الخدمة في الوقت الحقيقي. وتنطوي هذه العملية على استخدام التكنولوجيا، المتمثلة عادة في أجهزة المساعد الرقمي الشخصي والأجهزة اللاسلكية المحمولة يدويًا أو أجهزة الحاسوب اللوحية أو الهواتف المحمولة للحصول على البيانات. ويتم تحويل البيانات التي يتم الحصول عليها على الفور إلى الأنظمة النهائية (تخطيط موارد المؤسسة (ERP) وإدارة علاقات العملاء (CRM) أو الأنظمة المحاسبية) من خلال الاتصال اللاسلكي (واي فاي أو الجيل الثالث أو الأقمار الصناعية أو النظام العالمي لتحديد المواقع (GPRS)). وهذا الحصول الفوري على المعلومات يقلل التأخيرات الزمنية ويساعد على تجنب أخطاء بيانات الإدخال اليدوي المزدوج ويعزز إنتاجية قوى المبيعات.ومن منظور العمليات، يتيح توافر المعلومات الميدانية في الوقت الحقيقي تقريبًا وضع الجداول الزمنية للتسليم والحد من المخزون ورصد ومراقبة العمال الميدانيين. ويتمثل التحدي الأكبر في مجال أتمتة قوى المبيعات في تطوير واجهة مستخدم بسيطة سهلة الاستخدام للأجهزة المحمولة والاتصال في موقع التقاط المعلومات. ويمكن التغلب على مشكلة الاتصال من خلال امتلاك نظام يمكنه الاحتفاظ بالمعلومات التي يتم الحصول عليها في ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز ومزامنتها لاحقًا مع الأنظمة النهائية (العميل المستقل). "ينظر بشكل متزايد إلى الخدمة الميدانية باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من إستراتيجية عملاء موحدة وأنها تتحسن مع مرور الوقت كجزء من مشروع خاص. ويمكن أيضًا اعتبارها كإدارة لدورة حياة الخدمة أو تخطيط موارد الخدمة. وتُعد جزءًا لا يتجزأ من الأعمال التي ترتكز على المنتج كما هو الحال بالنسبة للمبيعات والتسويق ودعم العملاء. وثمّة عامل آخر يجعل الخدمة الميدانية في محور اهتمام الكثير من الشركات في أمريكا الشمالية وأوروبا وهو شيخوخة القوى العاملة والتحديات التي تواجه مسار العمليات ومعرفة العملاء بالنسبة للموظفين الجدد، مع خفض العدد الفعلي لموظفي المبيعات أو المحافظة على نفس العدد. وهذا يجعل الكفاءات التي يتم الحصول عليها بواسطة أنظمة إدارة الخدمة الميدانية وأتمتة الأجهزة المحمولة تكتيكات تخفيف رئيسة. (ar)
  • Field force automation (FFA) is the capture of field sales or service information in real time using communications technology, typically handheld PDAs, wireless devices, tablet PCs or mobile phones. The captured data is transferred immediately to back-end systems (ERP, CRM or accounting systems) through wireless connectivity (Wi-Fi, 3G, satellite or GPRS). This instant capture of information reduces time delays, avoids manual double entry data errors and enhances field force productivity. From an operations perspective, availability of field information in near real time allows a business to plan delivery schedules, reduce inventory and monitor and control the field workers. Field force automation is seen as beneficial to businesses in regard of customer relations, maintaining skills among the field workforce, and limiting the size of this workforce. The biggest challenge in field force automation is in developing a simple, but usable, user interface for the hand held device or mobile, and connectivity at the location of information capture. Connectivity can be overcome by having a system which can retain the information captured in the device cache and later synchronize with back-end systems ("thick client"). (en)
dbo:wikiPageID
  • 29203027 (xsd:integer)
dbo:wikiPageRevisionID
  • 715207640 (xsd:integer)
dct:subject
rdf:type
rdfs:comment
  • أتمتة قوى المبيعات (FFA) تشير إلى استخدام التكنولوجيا للحصول على معلومات قوى المبيعات أو معلومات الخدمة في الوقت الحقيقي. وتنطوي هذه العملية على استخدام التكنولوجيا، المتمثلة عادة في أجهزة المساعد الرقمي الشخصي والأجهزة اللاسلكية المحمولة يدويًا أو أجهزة الحاسوب اللوحية أو الهواتف المحمولة للحصول على البيانات. ويتم تحويل البيانات التي يتم الحصول عليها على الفور إلى الأنظمة النهائية (تخطيط موارد المؤسسة (ERP) وإدارة علاقات العملاء (CRM) أو الأنظمة المحاسبية) من خلال الاتصال اللاسلكي (واي فاي أو الجيل الثالث أو الأقمار الصناعية أو النظام العالمي لتحديد المواقع (GPRS)). وهذا الحصول الفوري على المعلومات يقلل التأخيرات الزمنية ويساعد على تجنب أخطاء بيانات الإدخال اليدوي المزدوج ويعزز إنتاجية قوى المبيعات.ومن منظور العمليات، يتيح توافر المعلومات الميدانية في الوقت الحقيقي تقريبًا وضع الجداول الز (ar)
  • Field force automation (FFA) is the capture of field sales or service information in real time using communications technology, typically handheld PDAs, wireless devices, tablet PCs or mobile phones. The captured data is transferred immediately to back-end systems (ERP, CRM or accounting systems) through wireless connectivity (Wi-Fi, 3G, satellite or GPRS). This instant capture of information reduces time delays, avoids manual double entry data errors and enhances field force productivity. (en)
rdfs:label
  • أتمتة قوى المبيعات (ar)
  • Field force automation (en)
owl:sameAs
prov:wasDerivedFrom
foaf:isPrimaryTopicOf
is dbo:wikiPageDisambiguates of
is dbo:wikiPageRedirects of
is foaf:primaryTopic of