Al Yamamah University (YU) (Arabic: جامعة اليمامة) is a university based in Riyadh, Saudi Arabia and recognized by the Ministry of Higher Education. It was founded by Al Khudair family, who in 1957 established Al-Tarbiyah Al-Namouthajiyah Schools (Arabic: مدارس التربية النموذجية), the first private schools in Riyadh. Students at the university are eligible for financial support from the Ministry of Higher Education in Saudi Arabia.

Property Value
dbo:abstract
  • 25بك المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016) 25بك هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2015) جامعة اليمامة جاء مشروع تأسيس كلية اليمامة الأهلية ضمن أوائل المشاريع الجادة التي حظيت بدعم وتشجيع من وزارة التعليم العالي بالمملكة. فقد انطلق المشروع بصدور الترخيص المبدئي للكلية في مايو 2001 ومنها انطلق أكبر حرم جامعي للمؤسسات الجامعية الأهلية بمدينة الرياض، على يد عائلة الخضير، وهي ثاني أكبر إنجازاتهم في مجال التعليم بالمملكة بعد تأسيس أول مدرسة خاصة بالرياض في عام 1957. وبعد اعتمادها مؤسسة تعليم جامعي من وزارة التعليم العالي، افتتح الحرم الجامعي للكلية ليحتضن افتتاح كلية اليمامة لإدارة الأعمال، وقبول أول دفعة من طلبتها مع بداية العام الدراسي 1425/1426هـ (سبتمبر 2004م)، للذكور، ثم بدأت الكلية بقبول أول دفعة من طالباتها في بداية العام الدراسي 1427/1428هـ (سبتمبر 2006م). وقد حازت الكلية – في فترة وجيزة – على سمعة علمية متميزة بفضل حرصها على توفير المناخ اللازم للنجاح والبرامج المعدة وفق معايير مؤسسات الاعتماد الأكاديمي الدولي، واختيار أفضل الكفاءات التدريسية للعمل في بيئة متكاملة الخدمات. ومع هذا الجهد الكبير والنجاح العريض، سعى مؤسسو الكلية إلى الانتقال لخطوة أخرى، وذلك بتحويل الكلية إلى “جامعة” من خلال إنشاء كلية علمية جديدة هي كلية اليمامة للحاسب و نظم المعلومات، وكلية البنات التي تقدم لطالباتها التخصصات العلمية ذاتها التي تقدم للذكور. وبدعم وتشجيع من وزارة التعليم العالي لهذا المشروع الطموح، عرض مشروع تحويل الكلية إلى جامعة على مجلس التعليم العالي الذي أوصى بدوره بالموافقة على هذا التحول الكبير. وصدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – يحفظه الله – على تحويل كلية اليمامة إلى جامعة، لتبدأ عامها الدراسي 1429/1430هـ بمرحلة جديدة وانطلاقة مباركة نحو المستقبل. يلتزم جميع العاملين بالجامعة بتوفير أرقى مستوى تعليمي للطلاب في ظل بيئة تشجع على التعلم. كما أن الجامعة تستعين في تصميم مناهجها الدراسية بنخبة من أفضل المؤسسات التعليمية في العالم على رأسها جامعة أكسفورد البريطانية العريقة. ولتقديم هذه المناهج، يتم انتقاء هيئة تدريس على أعلى مستوى من الخبرة والمؤهلات الأكاديمية المرموقة. وقد بلغت التكلفة الإجمالية لبناء الحرم الجامعي الحديث وحده 300 مليون ريال (قرابة 80 مليون دولار) لتوفير مرافق وتسهيلات على أعلى مستوى لطلاب الجامعة وهيئة التدريس بها. (ar)
  • ヤマーマ大学 (英語: Al Yamamah University、アラビア語: جامعة اليمامة‎、略称:YU) はサウジアラビアのリヤドにある私立大学である。ヤマーマ大学はサウジアラビア高等教育省に承認されている。ヤマーマ大学は、1957年リヤドに初の私立学校であるAl-Tarbiyah Al-Namouthajiyah学校 (アラビア語: مدارس التربية النموذجية‎) を設立したAl Khudair家により創設された。 (ja)
  • Al Yamamah University (YU) (Arabic: جامعة اليمامة) is a university based in Riyadh, Saudi Arabia and recognized by the Ministry of Higher Education. It was founded by Al Khudair family, who in 1957 established Al-Tarbiyah Al-Namouthajiyah Schools (Arabic: مدارس التربية النموذجية), the first private schools in Riyadh. The university comprises the Colleges of Business Administration and Computing and Information Systems as well as the Deanship of Continuing Education and Community Service, and admits male and female students. It maintains a number of collaborative relationships with other academic institutions for the purpose of designing its curricula, enriching its programs, and providing its students and faculty members with opportunities for exchanging information and experience. Students at the university are eligible for financial support from the Ministry of Higher Education in Saudi Arabia. (en)
dbo:city
dbo:country
dbo:thumbnail
dbo:type
dbo:wikiPageExternalLink
dbo:wikiPageID
  • 22239082 (xsd:integer)
dbo:wikiPageRevisionID
  • 729764312 (xsd:integer)
dbp:chairman
  • Khalid Al Khudair
dbp:president
  • Hussein Alfreihi
dct:subject
georss:point
  • 24.863611111111112 46.59444444444444
rdf:type
rdfs:comment
  • ヤマーマ大学 (英語: Al Yamamah University、アラビア語: جامعة اليمامة‎、略称:YU) はサウジアラビアのリヤドにある私立大学である。ヤマーマ大学はサウジアラビア高等教育省に承認されている。ヤマーマ大学は、1957年リヤドに初の私立学校であるAl-Tarbiyah Al-Namouthajiyah学校 (アラビア語: مدارس التربية النموذجية‎) を設立したAl Khudair家により創設された。 (ja)
  • 25بك المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016) 25بك هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2015) (ar)
  • Al Yamamah University (YU) (Arabic: جامعة اليمامة) is a university based in Riyadh, Saudi Arabia and recognized by the Ministry of Higher Education. It was founded by Al Khudair family, who in 1957 established Al-Tarbiyah Al-Namouthajiyah Schools (Arabic: مدارس التربية النموذجية), the first private schools in Riyadh. Students at the university are eligible for financial support from the Ministry of Higher Education in Saudi Arabia. (en)
rdfs:label
  • جامعة اليمامة (ar)
  • ヤマーマ大学 (ja)
  • Al Yamamah University (en)
owl:sameAs
geo:geometry
  • POINT(46.594444274902 24.863611221313)
geo:lat
  • 24.863611 (xsd:float)
geo:long
  • 46.594444 (xsd:float)
prov:wasDerivedFrom
foaf:depiction
foaf:homepage
foaf:isPrimaryTopicOf
foaf:name
  • Al Yamamah University (en)
foaf:nick
  • YU (en)
is dbo:wikiPageRedirects of
is foaf:primaryTopic of