About: Roman governor   Goto Sponge  NotDistinct  Permalink

An Entity of Type : yago:WikicatAncientRomanGovernors, within Data Space : dbpedia.org associated with source document(s)
QRcode icon
http://dbpedia.org/describe/?url=http%3A%2F%2Fdbpedia.org%2Fresource%2FRoman_governor

A Roman governor was an official either elected or appointed to be the chief administrator of Roman law throughout one or more of the many provinces constituting the Roman Empire. A Roman governor is also known as a propraetor or proconsul. The generic term in Roman legal language was Rector provinciae, regardless of the specific titles, which also reflect the province's intrinsic and strategic status, and corresponding differences in authority.

AttributesValues
rdf:type
rdfs:label
  • حاكم ولاية روماني
  • Roman governor
  • Gobernador romano
  • Gouverneur romain
  • Governatore provinciale romano
  • 属州総督
  • Governador romano
  • 羅馬總督
rdfs:comment
  • Politique sous la Rome antiqueFichier:Roman SPQR banner.svg Un gouverneur romain est un fonctionnaire ou magistrat romain élu ou nommé, et chargé de la direction des provinces romaines. Durant une assez longue période, le latin n'a pas d'équivalent exact de notre terme général gouverneur, le mot latin : rector provinciae peut s'en approcher. Un terme général pour désigner les gouverneurs quel que soit leur statut s'impose au IIIe siècle : praeses. À notre appellation « gouverneur » correspondent donc plusieurs statuts en fonction de la nature de la province. Seuls les proconsuls et propréteurs sont des promagistrats. Les procurateurs qui apparaissent avec Auguste peuvent être considérés comme des fonctionnaires ne dépendant que de l'empereur.
  • 属州総督(ぞくしゅうそうとく、古典ラテン語:rector provinciae レークトル・プローウィンキアエ)は、古代ローマにおいてローマ法に基づき属州の行政を任された総督のことである。英語ではガヴァナー(governor)、フランス語ではグヴェルヌール(gouverneur)の語が用いられるが、これはラテン語のグベルナートル(gubernator)に由来する。
  • 一个古罗马总督通过选举或任命产生,是古罗马一个或多个省的首席管理员,一个罗马总督也被称为作为方伯或地方长官。罗马总督在罗马法律中的专业术语称为Rector provinciae。罗马总督本身也体现了他所管辖的省的内在价值和战略地位,这也反应了总督之间也有权利的差异。 在帝国早期的时候,有两种类型的省份,元老院管辖的和皇帝管辖下的省份,由此出现了多种类型的省长。
  • A Roman governor was an official either elected or appointed to be the chief administrator of Roman law throughout one or more of the many provinces constituting the Roman Empire. A Roman governor is also known as a propraetor or proconsul. The generic term in Roman legal language was Rector provinciae, regardless of the specific titles, which also reflect the province's intrinsic and strategic status, and corresponding differences in authority.
  • 25بك المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016) الحاكم الروماني (بالإنجليزية: Roman governor) هو مسؤولٌ حكومي في روما القديمة كان إما ينتخب أو ينصِّبه الإمبراطور ليكون حاكم مقاطعةٍ إدارية أو أكثر من الإمبراطوريَّة ومطبِّق القانون الروماني فيها. كان الاسم العاميُّ الذي يطلق على الحكام بروما هو العميد (Rector provinciae)، وهو ما يعكس الأهميَّة الفائقة الإستراتيجية والسياسية لمنصب الحاكم الروماني. * 32xبوابة حضارات قديمة * 32xبوابة روما القديمة25بك هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
  • Un Gobernador romano era un funcionario elegido o nombrado para ser administrador principal del Derecho Romano en todas las partes de una o más de las muchas provincias que constituían el Imperio romano. El término genérico en la lengua legal romana era el Rector provinciae, sin tener en cuenta los títulos específicos, que también reflejan la situación intrínseca y estratégica de la provincia, y las diferencias correspondientes en autoridad.
  • Con il termine governatori provinciali romani si intende un ufficiale (magistrato o promagistrato) sia che fosse stato eletto, sia che fosse stato insediato a capo dell'amministrazione di una provincia romana, durante il periodo repubblicano o imperiale. Tipici esempi di governatori erano i proconsoli ed i propretori in epoca repubblicana.
  • Governador romano era um senador ou cavaleiro romano que era responsável pelos impostos, a administração civil, a admistração da justiça e o comando militar das províncias da República Romana e, mais tarde, do Império Romano. O Estado romano era composto de duas partes: a Itália e as províncias. A primeira província romana foi a Sicília, conquistada após a Primeira Guerra Púnica (em 241 a.C.) e o senado decidiu que ela seria governada por um pretor. A segunda província foi a Sardenha, anexada em 235 a.C.
sameAs
dct:subject
Wikipage page ID
Wikipage revision ID
Link from a Wikipage to another Wikipage
Link from a Wikipage to an external page
foaf:isPrimaryTopicOf
prov:wasDerivedFrom
has abstract
  • 25بك المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016) الحاكم الروماني (بالإنجليزية: Roman governor) هو مسؤولٌ حكومي في روما القديمة كان إما ينتخب أو ينصِّبه الإمبراطور ليكون حاكم مقاطعةٍ إدارية أو أكثر من الإمبراطوريَّة ومطبِّق القانون الروماني فيها. كان الاسم العاميُّ الذي يطلق على الحكام بروما هو العميد (Rector provinciae)، وهو ما يعكس الأهميَّة الفائقة الإستراتيجية والسياسية لمنصب الحاكم الروماني. في مطلع عهد الإمبراطورية الرومانية، كان يوجد نوعان من المقاطعات الإدارية: المقاطعة الإمبراطورية، التي يتولَّى تنصيب حكامها إمبراطور روما بنفسه، والمقاطعة السيناتورية، التي يتولَّى تنصيب حكامها مجلس الشيوخ الروماني. كان الحاكم الروماني مسؤولاً عن تولّي الإدارة المالية بالمقاطعة التي يحكمها، وفي الآن ذاته كان رئيس قضاة هذه المقاطعة. فقد كان الحاكم هو الشَّخص الوحيد المخوَّل بمقاطعه لتطبيق عقوبة الإعدام، وعادة ما كان يُحَاكَم المتهمون بقضايا تتطلب هذه العقوبة في حضوره. كان من المحتّم على من يريد أن يطعن بقرارٍ للحاكم أن يسافر كل الطريق إلى روما ويعرض حالته بين يدي إمَّا بريتورٍ مدني أو الإمبراطور نفسه، وهي مهمَّة مكلفةٌ ومرهقةٌ جداً، وبالتالي كانت نادرةً جداً، وحتى لو طُبِّقت هذه المهمة فإن احتمالية نجاح الطَّعن بقرارٍ للحاكم كانت صغيرة جداً. كان يسافر الحاكم الروماني أحياناً أيضاً إلى المدن المهمَّة في مقاطعته للنظر بالقضايا التي تتطلَّب حضوره. عدا عن القضاء والاقتصاد، كانت تتضمَّن مسؤوليات الحاكم الروماني كذلك العسكرية، فقد كان يتولى الحاكم قيادة جميع القوات العسكرية المتمركزة بمقاطعته. كانت تشمل هذه القوات بالمقاطعات الهامة والأساسية فيالق كاملة، لكن في أنحاءٍ أخرى لم تكن تتكوَّن إلا من قوات الاحتياط. بالتالي، كان لدى الحاكم ما يكفي من السُّلطة لقمع الجماعات الإجرامية والثورات الشعبية بمقاطعته دون الحاجة إلى إذن الإمبراطور أو مجلس الشيوخ. * 32xبوابة حضارات قديمة * 32xبوابة روما القديمة25بك هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Faceted Search & Find service v1.17_git21 as of Mar 09 2019


Alternative Linked Data Documents: iSPARQL | ODE     Content Formats:       RDF       ODATA       Microdata      About   
This material is Open Knowledge   W3C Semantic Web Technology [RDF Data] Valid XHTML + RDFa
OpenLink Virtuoso version 07.20.3230 as of Dec 18 2018, on Linux (x86_64-generic-linux-glibc25), Single-Server Edition (61 GB total memory)
Data on this page belongs to its respective rights holders.
Virtuoso Faceted Browser Copyright © 2009-2019 OpenLink Software