About: Jannat     Goto   Sponge   NotDistinct   Permalink

An Entity of Type : yago:WikicatMoroccanFemaleSingers, within Data Space : dbpedia.org associated with source document(s)

Jannat Mahid (Arabic: جنات مهيد‎‎) (born January 6, 1986), known by her stage name Jannat, is one of the youngest female Arab artists to have graced the Middle East music scene. Born in Morocco and presently living in Egypt, Jannat sings in almost all arabic dialects. Jannat is well known for her incredible voice and her love for Arabic classics, particularly Oum Khaltoum she admires since her childhood.

AttributesValues
rdf:type
rdfs:label
  • جنات (مغنية)
  • Jannat
  • Jannat Mahid
rdfs:comment
  • Jannat Mahid (Arabic: جنات مهيد‎‎) (born January 6, 1986), known by her stage name Jannat, is one of the youngest female Arab artists to have graced the Middle East music scene. Born in Morocco and presently living in Egypt, Jannat sings in almost all arabic dialects. Jannat is well known for her incredible voice and her love for Arabic classics, particularly Oum Khaltoum she admires since her childhood.
  • JannatFichier:Jannat-Mahid-FacuofScience2.jpg Jannat Mahid, nom de scène Jannat, est une chanteuse marocaine, qui vit en Égypte. Elle se fait connaître en emportant l'émission musicale Noujoum Al Rad. En 2006, sa chanson Li bini wbine est un succès.
  • 25بك المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016) جنات (6 يناير 1986 -)، مغنية مغربية. تعد من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي. شاركت جنّات لأوّل مرة في مسابقة غنائية في المغرب "نجوم الغد" عند بلوغها سنّ الثامنة ووقفت بكل اقتدار على خشبة المسرح مصحوبة بفرقة موسيقية وقد فازت بالجائزة الأولى وتتالت بعد ذلك مشاركاتها في المسابقات الغنائية المحلية. وعند بلوغها سن الخامسة عشر شاركت في مهرجان ليالي دبي وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي عام 2000، لتتـلقى بعدها دعوة من السيدة رتيبة الحفني مديرة دار الأوبرا المصرية للمشاركة في أحياء أحد الحفلات في المسرح الكبير، وكانت تلك المرة الأولى التي تقف فيها أمام الجمهور المصري.
sameAs
birth place
birth date
dct:subject
Wikipage page ID
Wikipage revision ID
Link from a Wikipage to another Wikipage
Link from a Wikipage to an external page
foaf:name
  • Jannat
foaf:homepage
foaf:depiction
  • External Image
dct:description
  • A Moroccan singer
foaf:givenName
  • Jannat Mahid
foaf:gender
  • female
foaf:isPrimaryTopicOf
thumbnail
prov:wasDerivedFrom
has abstract
  • 25بك المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016) جنات (6 يناير 1986 -)، مغنية مغربية. تعد من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي. شاركت جنّات لأوّل مرة في مسابقة غنائية في المغرب "نجوم الغد" عند بلوغها سنّ الثامنة ووقفت بكل اقتدار على خشبة المسرح مصحوبة بفرقة موسيقية وقد فازت بالجائزة الأولى وتتالت بعد ذلك مشاركاتها في المسابقات الغنائية المحلية. وعند بلوغها سن الخامسة عشر شاركت في مهرجان ليالي دبي وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي عام 2000، لتتـلقى بعدها دعوة من السيدة رتيبة الحفني مديرة دار الأوبرا المصرية للمشاركة في أحياء أحد الحفلات في المسرح الكبير، وكانت تلك المرة الأولى التي تقف فيها أمام الجمهور المصري. خلال مشاركتها في حفل دار الأوبرا انتبه إلى موهبتها وقدرتها الصوتية المنتج أحمد الدسوقي وعزم على التعامل معها ولكنها كانت في الخامسة عشر من عمرها وما زالت تتابع تعليمها في المغرب مما تسبب في صعوبة إتمام التعاقد بينهما. بعد إنهاء دراستها وحصولها على الشهادة الجامعية في إدارة الأعمال، تفرّغت جنّات كليا للغناء وأصدرت أغنيتها الأولى "أفهمني حبيبي" سنة 2004 وقد صورتها بطريقة الفيديو كليب. تعاقدت مع المنتج أحمد الدسوقي صاحب شركة جود نيوز فور ميوزيك سنة 2005 وأنتج لها سنة 2006 ألبومها الأول إلي بيني وبينك" ثم وفي نفس السنة صورت أغنية "أكثر من سنة" ليصدر ألبومها الثاني حب امتلاك سنة 2009 وفي 2013 أصدرت شركة روتانا ألبوم جنات الثالث حب جامد. صوّرت جنّات عددا من أنجح أغانيها بطريقة الفيديو كليب كما غنّت جنات في العديد من مسلسلات الدراما المصرية سنة 2009 و2010 منها زهرة وأزواجها الخمسة، "مذكرات سيئة السمعة" وحكايات وبنعيشها. حصدت جنات اعجاب الجماهير من خلال البوم اللي بيني وبينك سنة 2006 وحصدت علية على العديد من الجوائز وصولا إلى البوم حب امتلاك سنة 2009 وأيضا نال أعلى نسبة مبيعات وحصلت من خلالها على جائزة ميدل ايست ميوزيك اورد وجائزة شبكة راديو وتلفزيون العرب.
Faceted Search & Find service v1.17_git39 as of Aug 09 2019


Alternative Linked Data Documents: PivotViewer | iSPARQL | ODE     Content Formats:       RDF       ODATA       Microdata      About   
This material is Open Knowledge   W3C Semantic Web Technology [RDF Data] Valid XHTML + RDFa
OpenLink Virtuoso version 07.20.3232 as of Jan 24 2020, on Linux (x86_64-generic-linux-glibc25), Single-Server Edition (61 GB total memory)
Data on this page belongs to its respective rights holders.
Virtuoso Faceted Browser Copyright © 2009-2020 OpenLink Software